-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة صحية تحافظ على طاقة طفلك وانتعاشه في الصيف


أطعمة صحية تحافظ على طاقة طفلك وانتعاشه في الصيف

في الحقيقة مع حلول فصل الصيف يشعر الأطفال بالتعب,لذلك يرفضون الطعام وقد لا يريد الأكل كثيراً,لذا من المهم عدم السماح بذلك,لإن الطفل يخسر الكثير من الطاقة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة,لذا من الضروري إعداد بعض الوجبات الجذابة له,والتي توفر لجسم طفلك الفائدة الصحية المطلوبة, في هذا المقال نقدم لك افضل خيارات الطعام في فصل الصيف,وأنت بإمكانك إختيار الأطباق التي تتناسب مع المرحلة العمرية لطفلك.

أهم الأطعمة الصحية للاطفال في فصل الصيف :

الفواكه والخضروات


عصير المانجو مع المكسرات 

 مزج المكونات كلها في الخلاط .

شرائح الموز مع الزبادي 

 تقومين بمزج الموز مع الزبادي بواسطة الخلاط مع إضافة قليل من الحليب ثم يوضع في الثلاجة.

الخيار 

 ويكون على شكل سلطات

فراولة بالقشطة 

يضاف مزيج القشطة الى شرائح الفراولة ويمكن اضافة رشة قرفه مطحونه ,وقليل من الحليب ,ويمزج الخليط جيداً في الخلاط ,ويقدم بارداً.

الأناناس


الأناناس من الفواكه الإستوائية, وغني جداً بالماء,لذلك يعتبر من الفواكه الضرورية  لجسم الطفل,لتعويض الماء الذي يخسره  جسمه,كما انه يحتوي على فيتامين سي  المهم لجسم الطفل ,والذي يقوي جهازه المناعي.

المشروبات والعصائر:

العصائر المصنوعة من الليمون ,النعناع,البطيخ,الشمام, وتجنبي إعطاء طفلك العصائر المعلبة الجاهزة, الخالية من القيمة الغذائية,والتي تحتوي على الكثير من السكر, واستبدليها بعصائر طبيعية طازجة, ومحضرة في المنزل.

أطعمة أخرى 

البيض

يقال ان البيض يزيد من درجة حرارة الجسم, ولكن ذلك غير صحيح , فالبيض ضروري لبناء جسم الطفل, للحصول على البروتين الذي يساعد في بناء العضلات ,وحيث أن البيض يجدد مستوى الطاقة.

الذرة

الذرة من الأطعمة التي تنتشر في فصل الصيف,حيث انه مفيد لما يحتوي عليه من عناصر مفيدة مثل الحديد,الذي يمنع الإصابة بفقر الدم,ويحتوي على الألياف الذي يحسن من هضم الطعام,والتخلص من الغازات والإنتفاخات.

أنا وطفلي


هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع