-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة يحبها الأطفال يجب أن تتعرفي عليها

أطعمة يحبها الأطفال يجب أن تتعرفي عليها

أطعمة يحبها الأطفال يجب أن تتعرفي عليها 

تحتار الأم كثيراً فيما يجب أن تحضر لأطفالها الصغار وجباتهم اليومية,خصوصاً بعض الأطفال المزاجيين ,الذين يتعبون امهاتهم كثيراً في تناول الأطعمة الجديدة التي لم يعتادوا على تناولها, في هذا المقال تقدم لك " أنا وطفلي" بعض الأطعمة ,والتي حتماً سوف يحبها صغارك, وتحتوي على البروتينات والعناصر الغذائية اللازمة لنموهم بشكل سليم.

أطعمة يمكن تقديمها لوجبة  الفطار الصباحية


فتة الخبز الأسمر بالحليب والبيضة


يمكنك وضع كوب ماء في وعاء وضعيه على النار ,واضيفي قطعة صغيرة من الخبز الأسمر, ودعيه يغلي دقيقتين ثم اضيفي بيضة واحدة وقليل من الملح اذا اتمم طفلك عام كامل وبعد أن ينضج البيض ارتفعي القدر من النار واضيفي ملعقة واحدة من الحليب ودعيه حتى يبرد قليلاً, ثم ضعيه في محضرة الطعام حتى يصبح سائل قليلاً,ليستطيع طفلك تناوله.
اذا كان طفلك لم يتم عامه الأول بإمكانك استخدام صفار البيض فقط , وطحنه جيداً بمحضرة الطعام.


طحين حبوب الشوفان بالحليب والموز

قومي بطحن حبوب الشوفان جيداً , ثم حمصيها قليلاً في مقلاه على النار, اغلي قليلاً من الماء ثم اضيفي ملعقه حليب, وملعقتين او حسب رغبتك من الشوفان, بعد أن يتسبك ويصبح ناضج اضيفي نصف موزه صغيرة مطحونه واخلطي جيداً, وقدميه لطفلك ,سوف يحبه كثيراً.

طحين الذرة الصفراء بالحليب

قومي بشراء طحين الذرة من اقرب طاحون او سوبر ماركت,اغلي قليلاً من الماء, واضيفي ملعقتين او ثلاث ملاعق من طحين الذرة الصفراء, اخلطي بمضرب البيض جيداً حتى لايتكتل عليك, دعيه عشر دقائق لينضج جيداً,اضيفي الماء اذا احتجتي اليه,ثم اضيفي ملعقة من الحليب الذي يستخدمه طفلك.

أطعمة يمكنك تقديمها لأطفالك لوجبة الغداء


شوربة البروكلي والعدس الأصفر


ثلاث ملاعق من العدس, قطعتين من البروكلي,شوربة درجاج, دعيهم مع بعض على النار, ربع ساعة بقدر الضغاط لينضج جيداً ,ثم اهرسيهم بإستخدام الشوكة او محضرة الطعام.

شوربة الخضار


بطاطا,كوسا,جزر,مكرونة,شريحتين من الخس او يمكن استبدالها بالسبانخ,مرقة دجاج, دعيهم مع بعض على النار ربع ساعة,ثم اهرسيهم بإستخدام الشوكة او محضرة الطعام,

شوربة الدجاج


قطع صغيرة من الدجاج,بطاطا,كوسا,بيبار,قليل من زيت الزيتون ثم ضعي الدجاج وشوحي الدجاج في الزيت لمدة دقيقتين  الى ثلاث دقائق,ثم ضعي البطاطا والكوسا والبيبار,اتركيهم 20 دقيقة حتى ينضجوا تماماً, ثم اطحنيهم بمحضرة الطعام.

يمكنك ايضاً تقديم بعض الأطعمة السهله,مثل : أرز بالحليب , كوسا بالحليب , بطاطا بالبيض , وجميعا استخدمي محضرة الطعام لطحنها,حتى يتقبلها طفلك.


أطعمة يمكنك تقديمها لطفلك لوجبة العشاء


يحبذ في وجبة العشاء إستخدام الزبادي, لكي يشعر الطفل بالشبع طوال فترة الليل اذا كان الطفل يرضع, بإمكانك تقديم الزبادي كوجبة عشاء رئيسية, او التفاح المسلوق والمعصور ,الكيوي المسلوق والمعصور,طحين الشوفان بالحليب,خبز اسمر بالحليب, جميع هذه الاطعمة محببه بالنسبة للإطفال كونها لاتحتوي على نكهات غريبة,لكن الاطفال الذين لايرضعون وقد تم فطاهم فالزبادي لا يعد وجبة مشبعة,

اقرئي ايضاً : لماذا من المهم الاحتفاظ بالحبل السري لطفلك

لاتنسي أن تتابعي موقعنا الإلكتروني , وتشاركينا بالتعليقات في اسفل المقال رأيك,ودمنا امهات متميزات وابنائنا مثاليين,ولا ننسى أننا جميعا مأجورين فيهم.

أنا وطفلي.



هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع