-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

علمي طفلك ان يتكلم مبكراً بمنهج منتسوري/منهج منتسوري المحاضرة الخامسة

تعليم الطفل الكلام في منهج منتسوري

علمي طفلك ان يتكلم مبكراً بمنهج منتسوري/منهج منتسوري المحاضرة الخامسة

في الحقيقة الوصلات العصبية لطفلك  هي التي تكون مسؤله على التعرف على أصوات اللغة وإعادة نطقها , وهذه الوصلات تتكون في أول سنة من حياة طفلك وكل طفل يتعلم نطق الأصوات للغته الأم بمفرده دون تدخل احد في تعليمه, ومن بين كل المؤثرات السمعية التي تحيط بطفلك يبقى الصوت الواضح هو اكثر شيء ينتبه له الطفل ويحاول تقليدها , لذلك لو الطفل تعرض ان يسمع لأكثر من لغة واضحة سوف يكتسب القدرة في الإنصات وإعادة الكلمات نفسها التي كان يسمعها في السنة الأولى من عمره.

والطفل لا يمتص الكلمات فقط انما يمتص ترتيبها ومعانيها في الجملة ايضاً,فبمجرد ان تكتمل الوصلات العصبية المسؤلة عن اللغة لطفلك, كلما الطفل يسمع كلمات اكثر وينتبه لها خصوصاً في السنة الثانية من عمره, وهنا تزداد حصيلة الكلمات التي يعرفها وسيكون سهل عليه ان يتعلم كلمات اكثر ويتكلم سريعاً, والطفل الذي لا يتعرض لكلمات كثيرة في هذه الفترة سيحصل خلل في لغته تستمر معه طول حياته لا قدر الله .


ماهي مهمتنا لتعليم الطفل لغته الأم مبكراً

تكلم مع طفلك

مهمتنا اننا نجعل الطفل يسمع كلمات كثيرة جداً بقدر المستطاع, وتكون هذه الكلمات واضحة النطق لكي يستطيع الطفل بسرعة كبيرة ان يخزنها , وهذا يحصل اذا الأم والأب او اي احد كبير يتكلم مع الطفل كثيراً, او يقرأ له القصص المصورة او يُنشد له اناشيد أطفال.


بيئة غنية بوسائل تعليم اللغة

نحاول ايضاً ان نوفر بيئة غنية بتعليم اللغة مثل الكتب والصور ومكعبات الحروف, ونحاول ان نمنحه انشطة والعاب تشجعه ان يتكلم ويستخدم اللغة, مثلاً ان نطلب منه ينشد ويمثل قصص ومسرحيات.

اترك طفلك مع اطفال اكبر سناً


 ونلاحظ ان في فصول منتسوري  الفصل الواحد يتكون من اطفال بأعمار مختلفه, كلهم موجودين في فصل واحد وهذا رائع حيث يُمكن الأطفال الأصغر سناً أن يكتسبوا اللغة من الأطفال الأكبر سناً.


انا وطفلي

هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع