-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

تطورات الطفل في اول شهر من عمره بالتفصيل

 

تطور الطفل في الشهر الأول  بالتفصيل
تطورات الطفل في الشهر الأول

نمو الطفل في الشهر الأول بالتفصيل

تطور طفلك في الشهر الاول من عمره

اول تطور لطفلك في الشهر الأول يكون بين نصف الأسبوع الرابع لنصف الأسبوع الخامس من الولادة ويستمر لمدة أسبوع وتقدري تحسبي هذا التطور من تاريخ الولادة الإفتراضي أو الأسبوع الأربعين من الحمل .

تطور الطفل الرضيع بالاسابيع

بماذا يتصف تطورات الرضيع في الشهر الأول من عمره او ماهي السمات التي تظهر على طفلك في الشهر الأول من عمره تتسم ببكاء طفلك الشديد وتقلب مزاجه من غير سبب واضح يذكر بمعنى انه يكون شبعان ونظيف وليس لديه اي مغص ومع ذلك فانه يبكي بشكل هستيري دون ان تعرفي ماهو السبب لكنك بعد هذا التغير الملحوظ سوف تكتشفي تطور حصل فجاه في مهارات طفلك ومنها انه يبدا يشوف بشكل كويس وبدا يتعرف عليكي وبدال ما كانت العلاقة بينكم من طرف واحد او من طرفك انتي ك امسوف تصبح من قبل الطرفين انتي وطفلك وسوف تبدا مشاعر جديدة تكون اقوى , اقرئي ايضاً هل الرضاعة وسيلة كافية لمنع الحمل؟

بكاء طفلك من غير سبب واضح يعني انه محتاج تلامس جسدي بشكل كبير معك انتي فبإمكانك ان تاخذيه في حضنك فمن المهم ان يحصل تلامس جسدي بينك وبين طفلك لكي يساعده ان يكون مطمئن وتقوى العلاقة بينكما

سوف تلاحظين ان طفلك يطلب رضاعة بشكل كبير جدا

ذكاء الرضيع في الشهر الأول

كيف تساعدين طفلك كي يعدي هذه المرحلة من التطور بسلام؟ اولا من المهم ان تهدأي طفلك وتبعدي تماماً عن اسلوب العصبية والغضب لان طفلك في عالم جديد عليه عن ما كان في بطنك فمن الطبيعي انه يصاب بالخوف والفزع مما يحصل حوله لذلك يمكنك ان تأخذيه في حضنك لكي يزيد التواصل الجسدي بينكم.

لو كنتي منشغله في أعمال المنزل بإمكانك إستخدام الشيالة وتضعي طفلك فيها ليكون قريب منك ويشعر بالإطمئنان . ايضا يمكنك ان تغني له براحه وبصوت هادئ لكي تساعديه ان ينام ويشعر بحنانك واحتوائك له في هذه الفترة, اقرئي ايضا كيف تعتني ببشرة طفلك لتبدو حيوية ونظرة.

اياك ان تستمعي ل اي شخص يخبرك انه سوف يتعود عليك او انك تقومي بتدليله بزيادة والكلام المحبط او المحرض على طفلك لإن طفلك لحد عمر السنة ونصف يكون محتاج كل الحب والإهتمام والإحتواء منك ليساعده على النمو بشكل سليم وصحي.

نتائج ومظاهر تطور طفلك في الشهر الأول

سوف تلاحظينانه ينظر حوله بتركيز اكبر من ذي قبل ولفترة طويلة. سوف يبتسم طفلك بقصد منه وليس مجرد ردة فعل. سوف يبدأ يطلع اصوات متعمده ولكن ليس كل الأطفال. يستجيب للروائح بشكل ملحوظ, خذي معلومات اكثر حول مراحل تطور طفلك في هذا الشهر .

هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/
التنقل السريع