-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

استمتعي بالوقت مع أطفالك واستغلي وقت فراغهم

 

استمتعي بالوقت مع أطفالك واستغلي وقت فراغهم

استمتعي بالوقت مع أطفالك واستغلي وقت فراغهم

قضاء الوقت مع الاطفال في المنزل يجعل الوالدين في حالة توتو شديدة خصوصاً بعد العودة الى المنزل بعد قضاء الوقت في العمل,حيث ان طاقة الةالدين قد استنفذت في العمل والأعمال المنزلية ومساعدت الأطفال في الواجبات والمهام المدرسية,اما بالنسبة للاطفال فما زالت لديهم طاقة كبيرة ويحتاجون إلى قضاء وقت ممتع واستغلال اوقاتهم في المنزل بجوار الأم والأب ,كما انك ايضاً بحاجة ماسه لقضاء الوقت معهم للتعرف على الأحداث الحاصله في يومهم ومتابعة أمورهم الخاصة,لهذا تقدم لكم "انا وطفلي" في هذا المقال مجموعة نصائح مهمة,تساعدك في قضاء وقت ممتع مع اطفالك دون ملل او تعب.

مارأيك في كسر الروتين اليومي لأطفالك ,والتخلص من التكرار والرتابة في أحداث يومهم!اذهبي لأصطحاب طفلك من المدرسة وقضاء يوم ممتع معه خارج المنزل,حيث يساعدك ذلك في التقرب منك أكثر ومشاركته مشكلاته ,والحديث معه دون وجود مايشتتكما كالتلفاز والموبايل وبعيداً عن الواجبات اليومية المعتادة,بلإضافة لتسجيل لحظات ممتعة معه.

مارأيك أن تخصصي وقتاً ثابتاً في اليوم للتحدث مع طفلك عن الأمور التي تحدث معك ومعه ,أو اي موضوع اخر,تحدثي معه عن أحلامه وطموحاته,ولكن في نفس الوقت اخذري من التوسع عن حياتك وأنت طفله حتى لاتقعي في فخ الأسئلة التي لايمكنك الخروج منه,ولكي لا يصبح طفلك نسخة منك وأنت صغيرة أيضاً, اتركيه بحريته وأطلقي له العنان ليسرح في خياله,ويتحدث بما يحب دون قيود تضعينها عليه.

لايمكن ايضاً ان تستمتعي بوقتك المشترك مع طفلك دون مشاركته اهتمامه والعابه في الاوقات التي يمكنك فيها ذلك, ولا تظني أن الافعال الصغيرة لا يمكنها أن تصنع أثراً, على العكس فإن تأثيرها كبير جدا على نفسية وشخصية طفلك,إلعبي معه لعبة يحبها ,شاركيه في الرقص أو التلوين او غير ذلك من الأشياء المحببه لديه,والتي يمكنها أن تقوي علاقتك بطفلك,وفي نفسك الوقت سوف تقضين مع طفلك أمتع اللحظات.
أنت مرآة طفلك الوحيدة في جميع سنزات عمره الأولى,شجعيه على أن يكون له إهتماماته الخاصه فيه دون أن يقلد أحداً,فمثلاً,إذا كان يحب الرسم فشجعيه على ذلك,خذيه معك الى خارج المنزل لشراء أدوات الرسم والتلوين,فإن مشاركتك طفلك في الأمور التي يحبها هو دون قيود منك ,تزيد ثقة صغيرك بنفسه وحبه للوقت الذي يقضيه بصحبتك,لانه يكون على طبيعته دون تكلف.
مارأيك أيضاً أن يشاركك طفلك ببعض الأعمال المنزلية البسيطة التي لاتؤذيه مثل,إعداد  وجبة العشاء وترتيب طاولة الطعام وتنظيف الغرف وترتيب العابه وغسل الخضروات والفواكه وإعداد ساندوتش الجبنة والمربى وغيرها, لا تستصغري من هذه الأعمال فهي من أكثر الأشياء التي تقربكما لبعض.
اذا كان طفلك أكبر من سبع سنوات اشتري له كتاباً واطلبي منه أن يطالعه وحددي له الفترة الزمنية,واطلبي منه بعدها ان يحكي لك عن هذا الكتاب بملخص من خلال قرائته,لاتنسي أيضا أذكار الصباح والمساء والورد اليومي من القراءن,هذه الأوقات فيها راحة واتزان كبير لكما.
يمكنك ليلة كل جمعة أن تطلبي منه أن يكتب جدوله الخاص بالأسبوع القادم واكتفي أنت بمساعدته بما يطلبه منك فقط دون تقييده بالأعمال التي لايحبها.
بهذه الأعمال لن يمل طفلك في فترة وجوده في المنزل,وهذا بالطبع لن يقتصر تأثيره على الوقت الحالي فقط, بل ستجنين ثماره بعد ذلك,عندما يكبر طفلك ولا يهرب من وجودكما معه انت ووالده ,لإنه نشأ وترعرع على الإستمتاع بالوقت المشترك معما أنت ووالده.
والآن ننتظر أفكارك المميزة لقضاء الوقت مع طفلك,وإستغلال أوقات الفراغ الموجودة ,لا تترددي وشاركينا في التعليقات فنحن نسعد بتعليقك وسوف نرد عليك بالتأكيد.

انا وطفلي

هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع