-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

تخلصي من النمل الابيض نهائيا بعد اليوم طرق مجربة ومضمونة

التخلص من النمل الابيض


 يمكنك بعد هذه الطرق إيقاف غزو النمل الأبيض حتى قبل حدوثه!


يمكن للنمل الأبيض أن يدمر منزلك إذا تُركت دون رادع. لا يستغرق مضغها لخشب منزلك وادواتك وقتًا طويلاً وتتسبب في أضرار جسيمة له. الحصول على فحص منتظم للنمل الأبيض بالقرب من منزلك مهم جداً ولكن لا يزال من الممكن التخلص نهائياً منها بعد اكتشافها. بهذه الطرق ستوفر على منزلك الكثير من الضرر وتوفر على نفسك الكثير من المال

على الرغم من أنها بالتأكيد أقل وجوداً من الحشرات العادية ، إلا أن النمل الأبيض يمكن أن يسبب ضررًا أكبر بكثير من معظم الآفات الأخرى ، ويمكن أن يهدد السلامة الهيكلية لمنزلك. هذا لإنه يمكنه مضغ الخشب والأرضيات وحتى ورق الحائط دون أن تلاحظ ذلك!

المشكلة هي أنك عادة لا تراهم بسبب نفقهم تحت الأرض وإذا (كانوا) في المنزل ، فإنهم داخل الجدران والعلية وما إلى ذلك

علامات  وجود النمل الأبيض

نظرًا لأن النمل الأبيض يتصرف مثل القتلة الصامتين ، فقد لا تعرف حتى أن لديك غزوًا إلا بعد فوات الأوان. لكن يمكنك الانتباه لبعض هذه العلامات المنبهة لإصابة النمل الأبيض:

تلف الخشب: يحب النمل الأبيض أكل الخشب من الداخل إلى الخارج ، لذلك إذا كان الخشب يبدو أجوفًا عندما تطرق عليه ، فقد تواجه الأخشاب  هي أيضًا لمشكلة النمل الأبيض.

أنابيب الطين: يحتاج النمل الأبيض الجوفي إلى الرطوبة أثناء انتقاله ذهابًا وإيابًا بين مستعمرته ومصدر طعامه ، لذلك يقوم ببناء أنابيب الطين. ستجدها غالبًا بالقرب من اساس منزلك ، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في الزوايا.

نشارة الخشب: يحب نمل الخشب الجاف أن يترك وراءه نشارة الخشب أثناء تناوله للخشب.

النمل الأبيض المجنح: غالبًا ما توجد هذه الإناث الشابة والنمل الأبيض المجنح في المنازل خلال فصل الربيع وغالبًا ما يتم الخلط بينها وبين النمل الطائر اذا رأيت مخلوقات شبيهة بالنمل بأجنحة أو بدون أجنحة ، وكذلك أجنحة مهملة على الأرض في المنطقة التي ظهر فيها السرب ، فقد يكون هو النمل الأبيض,يستمتع النمل الأبيض بشكل خاص بالخشب الذي يلامس التربة

علامات وجود النمل الابيض


إذا كنت تتجسس بدايات لغزو النمل الأبيض في كومة من الخشب في مساحة  من مدخل المنزل الخاص بك أو بعض الحطب بجوار منزلك ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام بعض العلاجات الطبيعية للقضاء عليها ومنع انتشار نهائياً. 

إليك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها ل التخلص من النمل الأبيض

خل

الخل هو المادة الرائعة لمنزلك. لا يمكنك استخدامه لتنظيف كل شيء من منضدة المطبخ إلى الاستحمام فحسب ، بل يمكنك أيضًا استخدامه لقتل النمل الأبيض. فقط اخلط نصف كوب منه مع عصير ليمونتين ، وستحصل على مبيد النمل الأبيض. ضعه في زجاجة رذاذ ورش الخليط حول المنطقة التي تشك في وجود النمل الأبيض فيها. المادة الحمضية تقتل النمل الأبيض عند ملامستها. تأكد من رشك بانتظام لاصطياد النمل الأبيض الذي لم تحصل عليه.

كربونات الصوديوم

يمكن كربونات الصوديوم ، التي تُباع عادة كمسحوق ، أن تقتل النمل الأبيض - بالإضافة إلى غسل الملابس. يمكنك رش المسحوق حول المنطقة المكتشفة، أو يمكنك خلطه بالماء ورشه في منطقة تعتقد أنها موبوءة. كما هو الحال مع الخل ، سوف تحتاج إلى إعادة وضع  مزيد من هذا المحلول للتأكد من وصولك إلى اعماق المستعمرة.

زيت البرتقال

يتكون زيت البرتقال في الغالب من د-ليمونين ، وهو قاتل للنمل الأبيض. يُشتق الزيت من قشور البرتقال ، ويمكنك شرائه من متاجر تحسين المنزل أو الحدائق ، وكذلك عبر الإنترنت. يتسبب زيت البرتقال في إذابة الهياكل الخارجية للنمل الأبيض ، مما يؤدي إلى فقدانها للرطوبة والبروتينات ثم الموت. رش الزيت مباشرة على النمل الأبيض أو على المناطق التي تشك في وجود النمل الأبيض فيها. يمكنك أيضًا رش الزيت لمنع النمل الأبيض من الدخول إلى المنطقة. لذلك ، يعد رشه بانتظام طريقة جيدة للحفاظ على منزلك خاليًا من النمل الأبيض ، سواء كان لديك حاليًا أي منها أم لا.

الورق المقوى الرطب

النمل الأبيض يحب الإثنين: الماء والسليلوز. رش قطعة من الورق المقوى بالماء ، وسوف تقوم بإعداد بوفيه  للنمل الأبيض. لماذا تفعل ذلك؟ حسنًا ، إذا كنت تعتقد أن النمل الأبيض موجود بالفعل في منزلك ، فإن وضع هذا الطُعم المصنوع من الورق المقوى سيجذبهم للخروج إلى مكان معين. عندما ترى أن النمل الأبيض قد استقر في البوفيه ، يمكنك أخذ قطعة الورق المقوى بعيدًا وحرقها ، مما يؤدي إلى قتل جميع النمل الأبيض معها. كرر العملية كلما لزم الأمر لاستخراج النمل الأبيض.

ضوء الشمس

النمل الأبيض يكره ضوء الشمس. في الواقع ، يمكن أن يموتوا بالفعل إذا تعرضوا للكثير من أشعة الشمس والحرارة. إذا كان لديك قطعة أثاث تشك في أنها موبوءة بالنمل الأبيض ، فيمكنك سحبها للخارج إلى الفناء  في الشمس  لبعض الوقت. وفي أشهر الصيف ، يجب ألا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتخلص من كل تلك الآفات غير المرغوب فيها من أثاثك. إذا كان لديك نمل أبيض في هيكل منزلك ، فلا يمكنك سحب عوارضك واساس منزلك إلى الفناء. ولكن يمكنك إعداد مصابيح الأشعة فوق البنفسجية وسلطها  على المنطقة وسوف تحصل على نفس النتائج.

الحاجز المحيط

من الناحية المثالية ، كان من الممكن حماية منزلك بحاجز محيط أثناء بنائه. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا يزال بإمكانك تثبيت واحدة ، على الرغم من أنها قد تتطلب عمالة كثيفة. ستحتاج إلى حفر خندق صغير حول منزلك لوضع الحاجز في الأرض. عندما يتم تثبيت المواد المناسبة ، يمكن للحاجز أن يمنع النمل الأبيض الجوفي من شق طريقه إلى المنزل الخاص بك

النيماتودا

النيماتودا هي ديدان طفيلية تحب اكل النمل الأبيض. يمكنك شراء هذه الديدان الصغيرة عبر الإنترنت أو من المتاجر المتخصصة. يمكنك بعد ذلك إطلاق سراحهم في المنطقة التي تعرف (أو تشتبه فيها) أن النمل الأبيض قد استقر فيها ، وسوف يذهبون إلى العمل لتناول طعام الغداء. سوف تتكاثر الديدان الخيطية وتستمر في البحث عن النمل الأبيض حتى تختفي جميعًا. إنها فعالة للغاية في التخلص من النمل الأبيض إذا قمت بإدخال ما يكفي منها إلى المستعمرة.

اتخاذ تدابير وقائية

أفضل طريقة لمعالجة المشكلة هي التأكد من عدم حدوثها أبدًا. بدلاً من محاولة إيجاد طرق للتخلص من النمل الأبيض ، ابحث عن طرق لمنعهم من الوصول إلى منزلك في المقام الأول. يمكن أن تساعدك عمليات التفتيش المنتظمة للنمل الأبيض في مراقبة الموقف. ولكن يجب عليك أيضًا التأكد من إبقاء الخشب والكرتون وغيرها من السليلوز بعيدًا عن منزلك - مثل الخشب الزائد في صالة المنزل او الخزنة، أو حطب الوقود المكدس  بقرب المنزل، أو حتى نشارة  بجوار بابك. يجب أيضًا أن تحافظ على الرطوبة خارج منزلك عن طريق التأكد من أن لديك تهوية مناسبة ، بالإضافة إلى تصريف مناسب الي المناظر الطبيعية المحيطة بمنزلك.

استخدم واحدة أو أكثر من هذه التقنيات الطبيعية لإبعاد النمل الأبيض عن منزلك

على عكس بعض الآفات الأخرى ، ليس من السهل القضاء على النمل الأبيض بمفردك احياناً. نظرًا لأن العديد من مالكي المنازل لا يكتشفون مشكلة النمل الأبيض الا حينما  تنتشر بسرعة ، فمن الصعب احتواء الموقف دون مساعدة متخصص.

يمكن أن يسبب النمل الأبيض ضررًا واسع النطاق ، لذلك من الأفضل دائمًا العمل مع متخصص مؤهل في حالة الإصابة . اعتمادًا على النوع ، سيوصي المتخصصون او الشركة لمكافحة النمل الأبيض بعلاج مخصص لاحتياجات منزلك - والذي يمكن أن يشمل أي شيء من السائل علاج لنظام الاصطياد أو ، في حالة نمل الخشب الجاف ، حتى التبخير .

في الوقت نفسه ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك تجربة القليل من مكافحة الآفات بنفسك ، وحاول تجنب النمل الأبيض في المقام الأول

تدابيرابادة النمل الابيض

لا تفرط في انواع مبيدات النمل الأبيض على النشارة! أبقيه على بعد 15 بوصة على الأقل من اغراضك.

أغلق أي ثقوب أو شقوق في منزلك من الخارج.

احتفظ بالحطب (وأي خشب آخر) على بعد 20 قدمًا على الأقل من منزلك وخمس بوصات عن الأرض.

راقب أي خشب خارجي ، بما في ذلك إطارات الأبواب والنوافذ والألواح ، لأية تغييرات مرئية.

أخرج الماء بعيدًا عن منزلك. "يحتاج النمل الأبيض أيضًا إلى الرطوبة للبقاء على قيد الحياة ، لذلك يجب على مالكي المنازل التأكد من أن ممتلكاتهم بها تصريف مناسب وأن المزاريب وأنبوب التصريف توجه المياه بعيدًا عن الهيكل. تأكد أيضًا من فحص المعدات مثل مكيفات الهواء بحثًا عن خطوط التكثيف أو المكونات الأخرى التي قد تنتج الرطوبة 

تأكد من أن العلية أو الطابق السفلي أو مساحة المنزل الخاصة بك جافة وجيدة التهوية.

احترس من أنابيب الطين. في الداخل والخارج ، ابحث عن أنابيب الطين التي تبنيها بعض أنواع النمل الأبيض وهي تشق طريقها من التربة إلى منزلك.

 استدعاء شركة مكافحة النمل الابيض

عندما تعمل مع متخصصين في شركة مكافحة النمل الأبيض، سيستخدمون عادةً مجموعة من علاجات النمل الأبيض اعتمادًا على شدة الإصابة بالنمل الأبيض.


بالنسبة للنمل الأبيض في الخشب او الموجود تحت الأرض ، فإن استخدام مبيدات النمل الأبيض السائلة لإنشاء حاجز كيميائي حول الهيكل لمنع النمل الأبيض من الوصول إلى المستعمرة قد تم استخدامه تاريخيًا في الولايات المتحدة ، ومع ذلك ، خلال العشرين عامًا الماضية ، كان استخدام طُعم النمل الأبيض مفضلًا بسبب قدرتها على القضاء على مستعمراتها ، ولأنها تمثل معظم التقنيات الصديقة للبيئة 


من ناحية أخرى ، غالبًا ما يتطلب النمل الابيض في الخشب الجاف نوعًا مختلفًا من العلاج.

عادة ما تدرك النمل الابيض في منزلك عندما تكمل المستعمرات دورة حياتها (حوالي خمس سنوات) لانها تتجمع داخل المنزل أو إذا رأيت جزيئات صغيرة تشبه الرمل تتراكم على الأرض ، هذه علامة على الإصابة النشطة بالنمل الابيض ووجوده حالياً في منزلك. لذلك ، فإن الطريقة الأساسية للتعامل معها هي التبخير الهيكلي (تخييم المنزل). يمكن فقط ل شركة مكافحة النمل الابيض المرخص لهم من الدولة تشغيل هذه الطريقة. لا تفعل ذلك بنفسك.

انواع مبيدات النمل الابيض وأفضلها

سائل  Termidor BARRIER

عندما يتعلق الأمر بالقضاء على النمل الأبيض ، فإن Termidor هو الرائد في هذا المجال ويستخدمه غالبية المتخصصين في مكافحة الآفات لإبادة النمل الأبيض.

إليك ما يجعل Termidor فعالة جدًا:

لا يمكن اكتشافه نهائياً بواسطة النمل الأبيض ؛ لا يمكنهم تجنبه فهم لايستطيعون شمه أو رؤيته.

تأثيره مضاعف. يمكن أن ينتشر Termidor عن طريق الاتصال ؛ يمكن للنمل الأبيض المصاب أن ينشر السم إلى النمل الأبيض الآخر في المستعمرة.

التمثيل البطيء إعطاء النمل الأبيض المصاب متسعًا من الوقت لنشر السم إلى النمل الأبيض الآخر.

مبيد مكافحة النمل الأبيض


كيف تستخدم هذا المبيد

اصنع محلولًا من 0.8 أونصة من Termidor إلى 1 جالون من الماء. يمكن أن تنتج زجاجة 20 أونصة أعلاه 25 جالونًا من المحلول النهائي.

احفر خندقًا بعمق 6 × 6 بوصات حول أساس منزلك. بالنسبة للمناطق الخرسانية ، سيتعين عليك حفر حفرة نصف بوصة × 18 بوصة على بعد حوالي 2 بوصة من جدار الأساس بمعدل ثقب واحد لكل قدم.

باستخدام بخاخ عالي الجودة ، قم برش محلول Termidor في الخندق أو الثقوب بمعدل 4 جالونات لكل 10 أقدام



مبيد POISONED BAIT

بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن علاج الحاجز السائل ، على الرغم من فعاليته التي لا يمكن إنكارها ، يعد جذريًا جدًا بالنسبة لهم. قد لا ينظرون إلى مشكلة النمل الأبيض على أنها خطيرة للغاية ، أو ربما لا يشعرون بالراحة تجاه رش غالونات من المبيدات الحشرية حول منازلهم.
لمثل هؤلاء الأفراد ، نوصي باستخدام الطعم المسموم ؛ سيجذب الطُعم النمل الأبيض الذي يتغذى على العلف وبدوره سينشر السم مرة أخرى إلى المستعمرة.

مبيد مكافحة النمل الابيض


كيف تستخدم هذه الطريقة


حدد عدد الرهانات التي تحتاجها لممتلكاتك. نوصي إما بـ 10 أو 20 حصصًا ، اعتمادًا على حجم الممتلكات الخاصة بك.
ارسم رسمًا لممتلكاتك على ورقة الرسم البياني المتوفرة وحدد المناطق التي يحتمل أن تدعم نشاط النمل الأبيض.
باستخدام المثقاب المرفق ، قم بتثبيت الأوتاد في المواقع المحددة مسبقًا حول الممتلكات الخاصة بك. يجب وضع الأوتاد على بعد 2 إلى 3 أقدام من الأساس ولا تزيد عن 10 أقدام.
قم بفحص الأوتاد التي ظهرت بشكل متكرر بحثًا عن علامات على أن الطُعم قد أكل و / أو حبس النمل الأبيض في الأوتاد.
إذا وجدت حصة موبوءة ، فاستبدلها بحصة نشطة وقم بتثبيت ما لا يقل عن 3 حصص أخرى داخل قدم من الحصة المصابة.
تأكد من استبدال أو إزالة جميع الأوتاد كل 12 شهرًا

 مبيد DIRECT CHEMICAL TREATMENT

في حين أن المبيدات الاولى فعالة جداً ، لكن لا يمكنك حقًا استخدامه داخل منزلك. خصوصا عند وجود الأطفال الحاجز السائل وعلاجات الطعم المسموم قادرة تمامًا على قتل النمل الأبيض داخل منزلك بسبب تأثير انتقال السم. لكنها صعبه

هذا يعني أنك إذا وجدت بعض النمل الأبيض في شق في الحائط والعلية والعوارض الخشبية وما إلى ذلك ، فأنت بحاجة إلى شيء للعناية بها هناك  وبنفس المنطقة . وهنا يأتي دور هذا المبيد.
مبيد التخلص من النمل الابيض


كيف تستخدم هذه الطريقة

حدد موقع النمل الأبيض في مناطق الفراغ والشقوق.
إذا لزم الأمر ، قم بعمل ثقب في الحائط للوصول إلى المناطق الخالية.
أدخل فوهة العلبة في الفتحة وأطلق النار بعيدًا. تأكد من ارتداء القفازات وواقي العين.
قد ترغب في سد الثقب.
أعد وضعه على المناطق الموبوءة بعد 30 يومًا إذا لزم الأمر.

يعتبر حمض البوريك أفضل الحلول "بين" عندما يتعلق الأمر بمبيدات الآفات مقابل الحلول الطبيعية حول مكافحة الآفات.

 مبيد BORIC ACID

هو مسحوق حمض البوريك

إنه يعمل على معظم الحشرات ، بما في ذلك النمل الأبيض ، حيث يُعتقد أنه يؤثر على جهازها الهضمي والتمثيل الغذائي. بعد الاتصال ، قد يستغرق الأمر من 3 إلى 7 أيام حتى يموت النمل الأبيض المكشوف. وعلى الرغم من أنه ليس علاجًا طبيعيًا تمامًا ، إلا أنه أقل سمية بكثير مقارنة بالمبيدات الحشرية القوية المستخدمة في الطرق السابقة

مبيد مكافحة النمل الابيض


كيف تستخدم هذه الطريقة

هناك طريقتان رئيسيتان لاستخدام هذا المنتج ، إما كمسحوق أو كمحلول بورات. بالنسبة للمسحوق ، استخدم ما يلي:

قم بملء منفضة مسحوق عالية الجودة بمسحوق حمض البوريك.
ما عليك سوى استخدام منفضة المسحوق لوضع مسحوق حمض البوريك في المناطق التي تشك في أن النمل الأبيض قد يمر بها مثل الشقوق أو الشقوق. يمكنك استخدام هذا في الداخل والخارج ، مثل حديقتك.
إذا تمكنت من تحديد موقع مستعمرة النمل الأبيض ، يمكنك وضع مسحوق حمض البوريك فيه مباشرة.
يستخدم محلول البورات لمعالجة الأسطح الخشبية لمنزلك. يمكنك أيضًا العثور على الخشب "المعالج مسبقًا" ، وهو خشب تم معالجته بالضغط بمحلول بورات قبل البناء بحيث يتسرب إلى داخله. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا عمل حل بورات خاص بك واستخدامه "بعد الإنشاء" ؛ لكن الحل لن يتغلغل بعمق. يمكن أيضًا رش محلول البورات مباشرة على التربة المصابة لاستهداف النمل الأبيض الجوفي.

إليك كيفية القيام بذلك باستخدام محلول البورات:

اصنع محلول البورات عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من حمض البوريك في 8 أونصة سائلة. من الماء الدافئ. ينتج عن هذا محلول بورات بتركيز 2٪ تقريبًا.
رش محلول البورات على الأسطح الخشبية أو التربة المصابة.
لكل من المسحوق والمحلول ، تأكد من عدم وضعه في المناطق التي قد يصل إليها الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

مبيد DIATOMACEOUS EARTH

التراب الدياتومي هو البقايا المتحجرة للكائنات المائية الدقيقة المعروفة باسم الدياتومات. تتكون هياكلها العظمية من السيليكا وتتراكم في رواسب البحيرات والأنهار والمحيطات.

إنه غير سام بنسبة 100٪ (يمكنك حتى تناوله إذا أردت ، لكننا لا نوصي به) وهو الخيار الأفضل لمكافحة الآفات الطبيعية. لذلك هو آمن ومناسب جداً لمن لديه اطفال.

كيف تستخدم هذه الطريقة

قم بتطبيق التراب الدياتومي لتشكيل حاجز في مناطق مثل الخشب المكشوف والعزل في الطابق السفلي والعلية ومساحات الزحف وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا تطبيقه مباشرة على تربة حديقتك.
إذا كنت تستخدمه في الهواء الطلق ، فيجب عليك إعادة وضعه في كل مرة تمطر فيها. إذا كنت في مناخ رطب ، فيجب عليك إعادة تطبيقه كل بضعة أيام.
للحصول على معلومات اكثر للتخلص من النمل الابيض

هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع