-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أجعل طفلي يحب الحليب ويشربه/بهذه الطرق سوف يحب طفلك شرب الحليب


 

كيف أجعل طفلي يحب الحليب ويشربه/بهذه الطرق سوف يحب طفلك شرب الحليب


كثير من الأمهات تصاب بالحيرة ,لعدم تقبل اطفالهن شرب الحليب,لا سيما ان اجسامهم تحتاج الحليب بشدة,  لاحتوائه على الكالسيوم الضروري لنمو عظام الطفل بشكل سليم,وايضاً الأسنان وتحاول كل أم أن تقنع طفلها ان يشرب الحليب بطريقتها, ولكن قد تصيب مرة وتخيب مرات كثيرة,إلا ان ما تجهله كل أم,أنها بإمكانها تقديم الحليب لطفلها بطرق كثيرة يحبها ويتقبلها.

كيف اجعل طفلي يحب الحليب


طفلي يرفض شرب الحليب

هنالك مشكلة تجدها الأم, وهي أن طفلها لديه حال نفور تامة مع شرب الحليب, بل وأكثر من ذلك لا يحب رائحته, وهنا عليك أن لا تصابي بالإحباط, أو اليأس بل عليك معاودة المحاولة ولكن بطرق مختلفة.
كيف اجعل طفلي يتقبل شرب الحليب
يتقبل طفلك الحليب اذا قدمت له كوب الحليب بطرق جديدة ومبتكرة , مثل

إضافة طعم جديد
التنويع في الأكواب
إضافة الفواكه
اضافة الحليب لبعض الأطعمة


طفلي يحب الحليب ويشربه بكثرة


ينصح إطباء الاطفال بعدم تجاوز كوبين أو ثلاثة أكواب من الحليب يومياً, لإن زيادة شرب الحليب , لا تفيد الجسم, بل تضر بصحة الطفل ونموه العقلي.


أساليب ذكية ليشرب طفلك الحليب


✔ لا مانع من تقديم كوب الحليب بطعم جديد,كالشوكلاتة والموز, والفراولة, كل ما عليك معرفته , هي أي نكهة يحبها طفلك وأظيفيها للحليب, وسيشربه دون أدنى صعوبة, مع تنويع في الطعم كل فترة حتى لا يعزف عن تناوله مرة أخرى.

✔ نوعي في الكوب الذي تقدمي فيه الحليب, فمرة قدميه بكوب عليه رسومات كرتونيه, ومرة على كوب عليه اشكال الحيوانات,وهكذا فهذه طريقة ستدفعه لأن يشرب الحليب وهو سعيد ويتقبله.

✔ أضيفي الفاكهة مثل الجوافة أو أي فاكهه يحبها طفلك, بهذه الطريقة يدخل جسم طفلك الحليب, ويستفيد منه وهو لا يشعر بذلك, بل يكون مستمتعاً بطعم الفاكهة الرائع.

✔ لا بد أن يكون عندك صبر,عند التعامل مع طفلك في الأكل والشرب, لإن التعامل الخاطئ يجعل طفلك لا يتناول الطعام كنوع من العناد, لذلك يجب التحلي بالصبر والهدوء.

✔ حينما يأتي موعد شرب الحليب أو تناول اي شيء فيه حليب,او اي شيء لا يقبل الطفل تناوله بصفة عامة, إجعلي هذا الوقت وقت اللعب بالنسبة له, بحيث يقوم الأب او الأم بإلهاء الطفل ويكو ن الهدف هو اسعاده باللعب وتسليته ,وخلالها ياخذ رشفة وهكذا حتى نهي الكوب تماماً , وبالتالي يكون الطفل روح عن نفسه وقضى وقت شرب الحليب وهو يمرح ويضحك بدلاً من أن يقضيه وهو يبكي لإنه لا يريد أن يشرب الحليب.

✔ ايضاً يمكن تقديم الحليب  بشتى الطرق, فبجانب كوب الحليب كورن فليكس, أو المهلبية أو النشأ او طحين الأرز.

هل الزبادي يغني عن الحليب للأطفال


الجبن والزبادي إذا كان الطفل يفضلهما, فإنهما يغنيان عن جزء من كمية الحليب الموصى بها,حيث أن 30 جم من الزبادي تساوي تقريبا 200 جم من الحليب او الجبن المطبوخ.

حيث هنالك أطفال يرفضون تماماً تناول الحليب بشتى الوسائل, هؤلاء يستطيعون تعويض كل مكونات الحليب من بروتينات وخلافه عن طريق تناول كافة المأكولات, ماعدا عنصر الكالسيوم لإن الحليب أغنى طعام متوفر فيه الكالسيوم.

فما دام الطفل يحب تناول الزبادي ويتقبله, فهذا مؤشر جيد, حيث ان الزبادي يعتبر بديل ممتاز للحليب .

ماهو افضل حليب لعمر سنة فأكثر


بإمكانك استخدام حليب نيدو+1, ولكن يفضل الحليب المبستر قصير الأمد لانه يعتبر طبيعي 100% وبنفس الوقت نظيف ومبستر, مثل المراعي وغيرها,أيضاً لا تنسي ان تعرضي طفلك للشمس في الصباح الباكر ولو لعشر دقائق , حتى يمتص جسمه الكالسيوم الموجود في الحليب.

 ملاحظة : هذا المقال يتحدث عن ادخال الحليب لعمر سنة فأكثر.

أنا وطفلي


هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع