-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا من المهم الاحتفاظ بالحبل السري لطفلك نتائج مذهلة لفوائده,واين يتم الاحتفاظ به

لماذا من المهم الاحتفاظ بالحبل السري لطفلك نتائج مذهلة لفوائده,واين يتم الاحتفاظ به

هل تصدق ان اخبرتك انك بإمكانك ان تعالج طفلك بحبله السري اذا اصيب ب اي مرض؟ وحتى انه يمكنك زراعة اي عضو من جسمه بالحبل السري؟


الاحتفاظ بدم الحبل السري

نعم لقد نجحت عمليات زرع الخلايا الجذعية من الحبل السري في علاج العديد من الأمراض والحالات المنهكة. يمكن أن تتطور الخلايا الجذعية المأخوذة من دم الحبل السري لطفل حديث الولادة إلى أي نوع من الأعضاء أو الأنسجة مثل الكبد والقلب والخلايا العصبية الا يمكنك تصديق ذلك؟.  نعم ويمكنهم أيضًا إصلاح الأنسجة والأعضاء التالفة في السكتات الدماغية والنوبات القلبية.


الخلايا الجذعية من دم الحبل السري وعلاجها لسرطان الدم 


تخزين  دم الحبل السري لدى طفلك مهم جداً حيث  ُيستخدم الخلايا الجذعية من دم الحبل السري بشكل شائع لعلاج نقص كريات الدم البيضاء في الدم والتي هي السبب الرئيسي في مرض السرطان ولن يحتاج طفلك اذا اصيب من غير شر الا الى جلسات قليلة جداً من جرعات الكيماوي فقط ونسبة شفاءه بفضل الله ستكون 100% في مرحلة الطفولة . ومع ذلك ،  في السنوات الأخيرة ايضاً قد تم علاج البالغين المصابين بسرطان الدم بنجاح عن طريق زرع الخلايا الجذعية من الحبل السري من متبرعين غير مرتبطين اي عبر التبرع بالحبل السري من بنك الحبل السري بإحدى المستشفيات.

 إحدى الحالات هي حالة ستيفن سبراج الذي تم تشخيص إصابته بسرطان الدم النقوي المزمن

وقد أبقى العلاج االكيميائي السرطان تحت السيطرة لمدة 17 شهرًا فقط. في أبريل 1997 ، كان في المرحلة الأخيرة من المرض.  وظل خاليًا من السرطان لأكثر من 9 سنوات.


الخلايا الجذعية من الحبل السري لعلاج إصابات الحبل الشوكي


في كوريا ، زعم فريق من الباحثين أنهم نجحوا في زرع خلايا جذعية من دم الحبل السري في العمود الفقري لامرأة تبلغ من العمر 37 عامًا. كان المريض مصابًا بالشلل لمدة 19 عامًا بسبب حادث. قام الأطباء بحقن الخلايا الجذعية مباشرة في الجزء التالف من عمودها الفقري. في غضون ثلاثة أسابيع فقط ، بدأت المشي بمساعدة مشاية ، واليوم تمشي بشكل جيد دون مساعدة,أيمكنك تصديق ذلك,سبحان الله؟.


الخلايا الجذعية من دم الحبل السري وعلاجه لمرض كرابيه

مرض كرابيه هو اضطراب وراثي يقوم بتدمير الطبقة الواقية للخلايا العصبية في المخ في كل جزء من أجزاء الجهاز العصبي,وتتطور الاعراض في الاطفال قبل عمر 6 اشهر ويسبب هذا المرض الوفاه في غضون عامين,

لقد ظهر علاج مرض كرابيه النادرة  من خلال زرع الخلايا الجذعية لدم الحبل السري. يحدث داء كرابيه عند الرضع ، وفي حالة تركه دون علاج فإنه يكون قاتلاً في غضون عامين. حقق باحثون من جامعة ديوك وجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل تقدمًا رائدًا في علاج هذا المرض. تظهر أبحاثهم أن الأطفال حديثي الولادة الذين يتلقون عمليات زرع الخلايا الجذعية من  الحبل السري وهم لا يزالون بدون أعراض لديهم فرصة أكبر بكثير للبقاء على قيد الحياة من الأطفال الذين ظهرت عليهم الأعراض بالفعل. المفتاح هو أن تصاب بالمرض في وقت مبكر بما يكفي لمنع فقدان وظائف الدماغ الحرجة.


الخلايا الجذعية من الحبل السري لعلاج مرض التكاثر اللمفاوي


ثبت أن زرع الخلايا الجذعية من دم الحبل السري يعالج مرض التكاثر اللمفاوي. هذا المرض هو حالة نادرة تؤثر على الجهاز المناعي وتجعل المريض غير قادر على محاربة الجراثيم الشائعة. ولد الأخوان بلايك وغاريت من لوس أنجلوس بكاليفورنيا مع هذا المرض الذي يهدد الحياة. بفضل عملية زرع دم الحبل السري ، يعيش كلا الصبيان الآن حياة طبيعية وصحية.


الخلايا الجذعية من الحبل السري لعلاج الثلاسيميا


الثلاسيميا هو مرض يصيب الدم ينتج فيه الجسم خلايا الدم الحمراء المشوهة. عمليات نقل الدم المتكررة ضرورية وكان العلاج الوحيد في السابق هو زرع نخاع العظم. في 3 يوليو / تموز 2001 ، أجريت عملية زرع الخلايا الجذعية لدم الحبل السري لصبي ماليزي صيني يبلغ من العمر 5 سنوات مصاب بمرض الثلاسيميا الكبرى. وهو الآن قادر على إنتاج كريات الدم الحمراء الطبيعية وتم شفاءه بفضل الله  من مرض الثلاسيميا . إلى جانب زراعة نخاع العظم من أحد الأشقاء ، أصبحت زراعة دم الحبل السري الآن علاجًا حيويًا للثلاسيميا.

اقرئي ايضاً : 5 طرق لعلاج التجاعيد على وجهك على طرقة مراكز التجميل اليابانية

مع تقدم أبحاث الخلايا الجذعية ، يبدو مستقبل زراعة دم الحبل السري واعدًا حيث يتم اكتشاف المزيد من استخداماته المحتملة. تمكن العديد من الأشخاص الذين يعانون من أمراض نادرة وإصابات موهنة من عيش حياة ذات نوعية أفضل بعد زراعة الخلايا الجذعية من دم الحبل السري.

اين يمكنك الاحتفاظ بالحبل السري لطفلك وكيف؟

تزداد أهمية زراعة الخلايا الجذعية لدم الحبل السري في علاج أمراض الدم التي تهدد الحياة. ، وهذا سبب وجوب إيداع وتخزين الحبل السري لطفلك الى بنك الحبل السري ,ويتواجد الان كثير من المستشفيات في جميع البلدان العربية تمتلك بنك دم الحبل السري ,يمكنك فيه تخزين الحبل السري لطفلك فور ولادته,حتى وان فاتك تخزين الحبل السري لدى طفلك الاول او الثاني لازال بإمكانك تخزين الحبل السري لطفلك القادم والاستفادة منه لجميع اطفالك,مارائيك بهذه الفكرة,وقد وهبنا الله الدواء من اجسادنا يجب ان نحمد الله ونحتفظ بالدواء خصوصاً واقد أثبت العلم ذلك ولإخذ معلومات اكثر حول فوائد الاحتفاظ بالحبل السري اليك تفاصيل اكثر. 



هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع