-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق علاج تصبغات الوجه بالأعشاب طبيعياً مجربة وفعالة 100%

 أفضل علاج تصبغات الوجه الطبيعية مجربة وفعالة 100%

علاج تصبغات الوجه الطبيعية
علاج تصبغات الوجه الطبيعية


علاج تصبغات الوجه طبيعياً 

التخلص من التصبغات على البشرة يعتمد على السبب , التقشير الكربوني ليس العلاج الوحيد , ولكن يمكن ان  يقطع شوطًا طويلًا لمساعدتك على التخلص من التصبغات التي ظهرت على بشرتك 

لذا صبغات الوجه هو مصطلح طبي يستخدم لوصف البقع الداكنة في الجلد، وتظهر بسبب الإنتاج غير الطبيعي لمادة الميلانين بواسطة الخلايا المنتجة للصبغة، والذي يعود سببه إلى آثار  حب الشباب أو بسبب  أشعة الشمس وقد يكون بسبب تقلبات الهرمونات.

الخلايا الصباغية الموجودة وعددها هما ما يحددان لون بشرتنا، ويعتمد إنتاج صبغة الميلانين فيها على التعرض للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة مع أشعة الشمس، وتعد الية إنتاج الميلانين في الجلد الية حماية طبيعية للبشرة


هل تزول تصبغات الوجه ؟

إن الاعتقاد السائد الخاطئ لدى النساء وبعض الرجال أنه إذا تم استخدام مستحضرات تجميل  علاجية عن طريق طبيب الأمراض الجلدية أو خبراء التجميل مع إجراء جلسات بشكل متواصل سيزيل التصبغات الجلدية والكلف نهائيًا دون عودته مجددًا.


لكن في الحقيقة  أن بعد الخضوع لهذا النوع من العلاجات بالإضافة إلى الاستعانة ببعض العلاجات المنزلية ستظهر بعض النتائج المرضية ومن الممكن أن تزول هذه التصبغات عن الجلد فعلًا ، ولكن لا نستطيع الجزم أننا نستطيع أن نمنع ظهورها  مرة أخرى


 يرجع  ذلك إلى أن حبيبات الميلانين (Melanin) أي الصبغة المسؤولة عن لون الجلد، تنتجها خلايا عصبية، ولأنها خلية عصبية لا يمكن القضاء عليها، وإذا تم القضاء عليها ستظهر على سطح البشرة بقع بيضاء اللون، وهذه الخلية معروفة باسم الخلية الصبغية (Melaoncytes)، ووظيفتها الرئيسة إنتاج مادة الميلانين الملونة للجلد.

واذا تعرضت هذه الخلية لبعض المحفزات فإنها تعمل على إنتاج كمية أكبر من الميلانين الذي يستقر في نهاية الأمر على سطح البشرة على شكل تصبغات جلدية وكلف على الوجه .

 لذلك يجب ان نستخدم العلاج الطبيعي الذي سوف نذكره بشكل دائم لإنه مجاني ونتيجته مذهلة بنفس الوقت , فبدلًا من دفع الفلوس لعملية الليزر لإزالة التصبغات والتي يجب ان نكررها وندفع في كل مرة أنصح بالعلاج الطبيعي , والذي ستكون نتائجه مرضية جدًا ورائعة لكن يجب ان يكون ب استمرار ولو لمرة اسبوعيًا للمحافظة على نفس النتيجة التي سوف نحصل عليها .


قبل ان نذكر لك روتين لعلاج التصبغ عليك تحديد نوع التصبغات التي تظهر على وجهك ,

أنواع التصبغات الجلدية

هناك عدة أنواع تصبغ  الجلد الظاهرة، وهذه أهمها وأهم أعراضها:

1- التصبغات التي تلي الالتهاب

قد يتعرض الجلد للعديد من الصدمات والتي يترك كل منها أثرًا مختلفا على الجلد، وهذه الصدمات والالتهابات (Inflammation) قد يكون سببها خللًا في الهرمونات أو مرضًا، مثل: الأكزيما (Eczema)، والصدفية، والتهاب الجلد التماسي.

2- التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس

إن تصبغات الجلد الناتجة عن أشعة الشمس هي أكثر أنواع التصبغات الجلدية شيوعًا، وغالبًا ما تبدأ بالظهور خلال فترة العشرينات من العمر أو حتى خلال مرحلة المراهقة.


وتظهر هذه التصبغات على هيئة بقع بنية أو داكنة أي كالنمش على أجزاء الجسم الأكثر عرضةً لأشعة الشمس، مثل؛ الرقبة، والصدر، واليدين.

3- الكلف (Chloasma)

في هذا النوع من تصبغات الجلد تتحول مساحات من الجلد إلى اللون البني أو تصبح داكنة قليلًا، وعادة ما يظهر الكلف على جانبي الوجه أو أعلى الأنف أو الجبهة.


وسبب الكلف هنا هو غالبًا التغييرات الهرمونية الحاصلة أثناء الحمل، أو نتيجة تناول حبوب منع الحمل، أو إصابة الجسم بخلل في هرموناته لسبب ما.


بعد تحديد نوع التصبع والبقع التي تظهر على وجهك اليك العلاج :


علاج تصبغات الوجه على حسب نوعها 

هنالك عدة خيارات لعلاج التصبغ او البقع السمراء على  الوجه سوف نذكرها كاملة مع نتائجها المتوقعة


علاج التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس

ماسك خلطة قشر البرتقال مع عصير الليمون

تحتوي قشر البرتقال على حمض الستريك الذي يتميز  بخصائصه التفتيحية، بالإضافة إلى مساعدته على التخلص من الكلف والنمش بالبشرة.

 المكونات:

  •  ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 
  • ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال المطحون. 


طرق  التحضير والاستعمال: 

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة، ثم يوضع الخليط على تصبغات الوجه، ثم يترك 20 دقيقة مع القيام بمساجٍ خفيف، بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر وينشف جيداً، يكرر ذلك من 3 إلى 4 مرات بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خل التفاح

 يعتبر خل التفاح فعالاً للتخلص من البقع الداكنة الناجمة عن تصبغات الوجه، حيث يحتوي على خصائص قابضة للبشرة، كما يساعد على استعادة لون البشرة الطبيعي، ويُستعمل للتخلص من التصبغات الجلدية كالتالي:


الطريقة الأولى: 

تُمزج كمية متساوية من خلّ التفاح والماء. تُغسل البشرة بالمزيج ويُترك لمدّة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. يُغسل الوجه بالماء، وتُكرر الوصفة مرتين يومياً لعدّة أسابيع.


 الطريقة الثانية:


 تُمزج ملعقتان صغيرتان من خل التفاح مع نصف كوب من الماء. تُضاف ملعقة صغيرة من العسل ويُقلب المزيج. تناول المزيج مرتين في اليوم لعدّة أسابيع


وينبغي ان يكون هذا روتين دائم لديك مع استخدام كريم للوقاية من اشعة الشمس ولا بد ان يكون كريم طبي من الصيدلية , مع شرب لترين من الماء يوميًا , والإكثار من أكل السلطة التي تحتوي على الخضار الخضراء مثل الجرجير والخيار والفلفل والكزبرة وغيرها .


علاج التصبغات الحاصلة نتيجة الحمل 

جل الألوفيرا

يساعد جل الألوفيرا في التخلص من البقع الداكنة في الجلد، وإعادة اللون الطبيعي، كما يساعد في التخلص من الجلد الميت، وتحفيز بناء خلايا جديدة، وطريقة الاستعمال كالاتي:


استخرجي جل الألوفير أو طبقيه على الكلف وافركيه بلطف لبضعة دقائق.

اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ، ويمكن استعمال الجل مرتين يوميًا لعدة أسابيع.

الشوفان

الشوفان هو مقشر طبيعي يساعد على التخلص من الجلد الميت والبقع الداكنة، وإعطاء البشرة النعومة والنضارة، وطريقة الاستعمال:


  • اخلطي ملعقتين من بودرة الشوفان مع ملعقتين من الحليب وملعقة من العسل.
  • طبقي الخليط على مناطق الكلف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • يمكن تكرار الطريقة مرتان إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر.

عصير البصل

يحتوي عصير البصل على مركبات الكبريت التي تعمل على إزالة البقع الداكنة من البشرة، كما يعمل عصير البصل على تغذية خلايا الجلد، وطريقة الاستعمال كالاتي:

  • قطعي البصل وحاولي الحصول على العصير منه.
  • اخلطي كميات متساوية من عصير البصل مع خل التفاح.
  • طبقيه على الكلف باستخدام القطن.
  • اتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، ويمكن تطبيقه مرتين يوميًا. 

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكوركومين (Curcumin) التي تملك خصائص مضادة للأكسدة، فيساعد على تفتيح البشرة والتخفيف من الكلف، وأما بالنسبة إلى طريقة الاستعمال فهي:


  • اخلطي خمس ملاعق من بودرة الكركم مع عشرة ملاعق من الحليب كامل الدسم لتكوين عجينة.
  • أضيفي ملعقة من الطحين لزيادة سماكة الخليط.
  • افردي العجينة على مناطق الكلف، ثم اغسليها بالماء الدافئ بعد عشرين دقيقة.
  • كما من الممكن استخدام هذا الماسك مرة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.


إليك بعض النصائح حاولي ايضًا اتباعها لتقليل الكلف:

أكثري من تناول الخضراوات والفواكه والحبوب لاعتبارها مصادر غنية بحمض الفوليك، إضافة إلى المكملات من حمض الفوليك.

استخدمي واقي الشمس دائمًا، فأشعة الشمس تزيد الكلف سوءًا.


علاج التصبغات الناتجة من الإلتهابات 

اقوى التصبغات هي التي تأتي بعد الحروق والعمليات والجروح وغيرها وبعد التجارب جميعها وجدت ان جل الالوفيرا أفضل علاج لإزالة البقع الداكنة لتوحيد لون البشرة كما كانت سابقًا , ونتائجة جدًا مذهلة مع المداومة عليه ووضعه ككريم على البقع نفسها.


علاج تصبغات الوجه بالكريمات

يعتبر علاج تصبغات الوجه بالكريمات من أسهل الطرق التجميلية للتخلص من بقع الجلد، وفيما يلي نعرض لكم أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها لذلك:


  • كريمات تقشير البشرة، والتي تحتوي في مكوناتها على الريتينويدات.
  • كريمات تفتيح البشرة، وهي من أفضل طرق علاج تصبغات الوجه بالكريمات.
  • كريمات البشرة الغنية بفيتامين (ج) (C)، وهي من أشهر طرق علاج تصبغات الوجه بالكريمات.


الحمية الغذائية المناسبة  للتخلص من البقع الداكنة 

لمكافحة التصبغات الجلدية يجب اتباع حمية غذائية خالية من الأطعمة التي قد تسبب الالتهابات والتهيج.

اقرئي ايضًا 

علاج التصبغات الجلدية العميقة

هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع