-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

جلسة الفراكشنال ليزر للوجه والجسم والندبات بالتفصيل مع الصور

 

الفراكشنال
الفراكشنال


جلسة الفراكشنال ليزر للوجه والجسم والندبات بالتفصيل

البشرة  عبارة عن عدة طبقات فوق بعضها البعض كل طبقةٍ لها خصائصها الخاصة وتتكون من مجموعاتٍ محددةٍ من الخلايا تساعد تلك الطبقة على القيام بوظيفتها الموجودة لها، تنتج تلك الخلايا العديد من الأشياء أهمها الكولاجين وهو  المسئول الأول عن صحة ونضارة ومرونة الجلد حتى أنه يتم حقن الكولاجين للبشرة كعلاج شائعٍ للكثير من مشاكلها.


ومع التقدم بالعمر ومرور الزمن تفقد خلايا الوجه قدرتها الإنتاجية وتتراجع فيما تقدمه للوجه الذي بدوره يبدأ في فقدان مرونته ونضارته وتظهر فيه التجاعيد والمشاكل ويصبح الجلد أقل قدرةً على ممارسة وظيفته العادية والظهور بالشكل المناسب.

عندها وجد العلماء أن لليزر قدرةً عاليةً علىتحفيز الخلايا وزيادة نشاطها في  إنتاج كمياتٍ أكبر من الكولاجين وخلال عدة أسابيع يختفي الجلد القديم بمشاكله وعيوبه بشكل واضح  ويظهر جلدٌ جديد أكثر نضارةً وحيويةً وجمالًا وبالطبع يفيد ذلك في حل الكثير من المشاكل.


تقنية الفراكشنال ليزر بالخطوات

1 ــ قبل الشروع بالجلسة على المريض استخدام كريم للتخدير الموضعي فى الوجه أو على أي نقطة بالجسد من المؤكد تعريضها لليزر.


2 ــ يقوم الطبيب المختص بتركيز أشعة الليزر على الأماكن التى نرغب فى تحسينها أو شدها، و يتنوع وقت وعمق الليزر وذلك على حسب المعضلة والتى نريد تحسينها وكذلك تباين  نوع ولون الجلد.


3 ــ يتم التركيز على الجزء المطلوب من جلد الوجه لأشعة الليزر وتؤثر هذه الأشعة على الجزء الخارجي ومن ثم الطبقة الوسطى وهي الطبقة التي تحفز خلاياها وتتشقق وتتجدد وتكون مادة الكولاجين، وبالتالي تساعد على منح المرونة والقوة وتحقيق النضارة والصحة، لتمنح جلداً محسن وأفضل من سابقه.


4 ــ تستمر الجلسة الواحدة غالبا ربع ساعة فقط، وغالبا لا يحبذ الأطباء المختصون إطالة مدة العلاج للتاكد من عدم تأثر أي أنسجةٍ أخرى موجودة حولها أو اماكن من الطبقة الخارجية للجلد بشكل مبالغ فيه من المراد حتى لا تنتفخ بصورة كبيرة أو تؤدى الى حدوث حروق.


5 ـ ينبغي على الشخص المريض وضع كريمات معينة بعد الجلسة يختارها له الطبيب تقوم على تلطيف الجلد والحد من الإحمرار.


6 ــ قد يجوز للمريض العودة الى ممارسة نشاطه وعمله بعد الانتهاء من الجلسة في ذات اليوم.


يجب التنويه إلى أنه يوجد مجموعه من اشكال من الفراكشنال ليزر منها القوي أو المتوسط، ولكن عادة ما يتم اختيار من يكون سنهم اقل عن 50 عاماً وذلك للفراكشنال ليزر المتوسط على الرغم من يكون سنهم اكبر يفصل استخدام نوع CO2 الأكثر قوة لأنه يمنح شكل أفضل ز اكبر تاثيراً مع حالاتهم ، وبذلك تكون قد تم الوصول الى اكبر استفادة من مميزات الفراكشنال ليزر للبشرة.


متى يتقشر الوجه بعد الفراكشنال

بعد الخضوع لتقنية الفراكشنال ليزر ستلاحظين احمراراً في البشرة و بعد خمسة الى سبعة ايام ستلاحظين جفاف البشرة وتبدأ بالتقشير وبعد هذا  التقشير ستتمكنين من تجديد خلايا البشرة للتخلص  من شوائبها.

وبعد تقشير البشرة ستلاحظين انك حصلت على بشرة بيضاء ومشرقة وتمكنت من التخلص من البقع الداكنة في البشرة.


شكل الوجه بعد الفراكشنال ليزر

بعد إتمام عملية الفراكشنال ليزر تبدأ البشرة في ظهورها في حالة تبدو مقلقة ومريضة، لكن هذا أمر طبيعي، فالبشرة تكون في حالة من الاحمرار والتألم الشديد أحيانًأ، وتظهر  بعض الجروح الصغيرة والنتوئات، كما تكون البشرة في أشد مراحل الحساسية،

وتبقى تلك الفترة حوالي 30 يوم، ثم يبدأ الجلد في التقشير وتظهر نتائج الفراكشنال المبهرة، والتي تجعل البشرة في مظهر الشباب والحيوية وتخفي التجاعيد والتشوهات والتقدم في العمر، كما تعمل على جعل الجلد أكثر رونقاً وبهاء


سعر جلسة الفراكشنال ليزر

اسعار الفراكشنال ليزر في جدة

سعر الثلاث جلسات 691 ريال سعودي 


تجارب الفراكشنال ليزر             

أولًا عليك اختيار الطبيب الذي سيجري لك عملية التجميل بالفراكشنال ليزر بعناية والسبب أن الطبيب الذي ستنقصه الخبرة سيؤدي بك إلى مشاكل أكثر تعقيدًا وسيحول رحلتك العلاجية إلى رحلةٍ من مشاكل جديدة ستحتاج علاجًا جديدًا من البداية.


غالبًا ما يتم العلاج باستخدام مخدرٍ موضعيٍ ولا يحتاج الأمر لحقن مخدرٍ وإنما يكتفي الطبيب بوضع كريمٍ يسبب الشعور بالخدر في المنطقة التي سيتم علاجها وبالتالي يقلل الإحساس بالألم لأقصى درجة.


بعدها يستخدم الطبيب صبغةً زرقاء مع بعض أنواع الليزر أما البعض الآخر قد لا يحتاج لتلك الصبغة على الإطلاق، ومع بعض الأنواع سيقوم الطبيب بوضع جلٍ معين على تلك المنطقة ليساعد الليزر على التغلغل بين طبقات الجلد واختراقها.


باستخدام أجهزةٍ خاصةٍ مسئولةٍ عن تجميع أشعة الليزر في هيئةٍ مركزةٍ قادرةٍ على اختراق الجلد في نقاطٍ محددةٍ دون التأثير على المناطق المحيطة بها يبدأ الطبيب بتعريض جلدك لليزر بكمٍ وكيفيةٍ يعرفهما من خبرته، تستغرق الجلسة حوالي ساعة أو أكثر بقليل على حسب  حجم المنطقة.


في الغالب لن تشعر بالألم بسبب المخدر الموضعي لكنك مازلت ستشعر حتمًا بإحساسٍ من عدم الراحة وربما بعض الوخز والوهن في تلك المنطقة لا يتعدى المحتمل وهذا ما أثبتته كل تجارب الفراكشنال ليزر السابقة بشهادة أصحابه


يطبق الفراكشنال ليزر من خلال عدد من الخطوات تشمل تحضير الجلد للعملية وتخديره مع وضع جل لتحسين النتائج، كما تتمّ إزالة الأنسجة الميتة بعد الإجراء وتظهر النتائج المثلى بعد 3-4 أشهر من العلاج. ولكن هل يعد الفراكشنال ليزر  آمن الاستخدام؟ لمعرفة ذلك يمكنك قراءة: هل يعد الفراكشنال ليز آمن الاستخدام ؟ 


لمعرفة كيف يطبق ليزر الفراكشنال بالتفصيل شاهدي الفيديو التالي 



هل اعجبك الموضوع :
مدونة Anawatefle تهتم بشؤون الطفل والمرأة والطبخ تقدم كل محتوى مفيد وصادق https://www.anawatefle.com/

تعليقات

التنقل السريع